رئيس التحرير : مشعل العريفي

كاتب عدل جيّر لنفسه شيكاً مقابل أرض بـ 700 مليون!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:  قالت صحيفة محلية  أن  معلومات جديدة تكشفت حول نزاع بين ورثة رجل أعمال شهير وتاجر عقار في قطعة أرض بكورنيش جدة، أن كاتب عدل سابق (متوفى) كان طرفا في بيع الصك المؤرخ أساس سجله عام 1402هـ، وتسلم شيكا بنحو ستة ملايين في العام 1405. وتقدر قيمة الأرض حاليا بنحو 700 مليون ريال.
وبحسب صحيفة عكاظ جيّر كاتب العدل الشيك لنفسه ثم أودعه في حسابه وألغى عملية البيع بين الطبيب الشهير والتاجر، ليقوم ببيع العقار كوسيط لشخص آخر، وقدمت مؤسسة النقد خطابا إلى المحكمة يوضح مسار الشيك!
في الوقت نفسه، قررت المحكمة العامة في جدة التراجع عن حكمها في دعوى الصك بعدما اكتشفت أن الاستفسار الذي ورد من كتابة العدل في القضية استند إلى معلومات مغلوطة وغير صحيحة، الأمر الذي أوقع التباسا بتداخل صكوك رجال أعمال. وقررت المحكمة التراجع عن الحكم السابق بصرف النظر عن الدعوى حول ملكية العقار وإعادة فتح الجلسات. وقررت المحكمة إعادة فتح الجلسات القضائية، متراجعة عن حكمها السابق الذي قضى بصرف النظر عن الدعوى وتسليم أمانة جدة نسخة من الحكم عقب إفادة كتابة عدل جدة الأولى بأن الصك المتنازع عليه ليس له أساس تملك مع ورود اسم لرجل أعمال لا علاقة له بملف القضية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up